رقم التسجيل الضريبي :310814914100003 - الشحن مجاني للطلبات التي تتعدي 300 ريال سعودي

تعرفي على كيفية العناية بالجسم

تعرفي على كيفية العناية بالجسم 

السرّ وراء الجمال الطبيعي، هو المحافظة على بشرة شابة ونضرة. نحن لا نتكلم عن بشرة الوجه فقط، بل عن الجسم بالكامل. أمور عديدة عليكِ الإلتزام بها عزيزتي ضمن روتين العناية بالجسم، لكي تتمتعي بهذه الميزة. لكن لا تقلقي، فأن تحافظي على جمال بشرتكِ ليس بأمر معقّد. في ما يلي، سنقدم لكِ 10 خطوات لتدرجيها ضمن روتين العناية بالجسم. هي سهلة وليست صعبة، لكن مفعولها قويّ، تابعي القراءة واكتشفي ما هي. 

1. روتين العناية بالجسم: النوم لمدّة 7 إلى 9 ساعات يومياً

الحصول على قسط كافي من النوم، هو من أكثر الخطوات أهمية لكي تتمتعي ببشرة نضرة. أثناء هذه الفترة، يقوم الجسم بمعالجة العديد من مشاكل البشرة، مثل جفافها وبهتان لونها. من هنا، احرصي على أن تنامي يومياً لمدّة تتراوح بين 7 و9 ساعات.

2. روتين العناية بالجسم: الإستحمام بمياه باردة 

الكثير من السيدات يقعن في حيرة من أمرهنّ حيال الإستحمام بمياه باردة أم ساخنة. الكثير من الخبراء ينصحون باللجوء عند الإسحمام إلى الماء البارد في روتين الصباح، بفضل منافعه العديدة على البشرة. هو يسرّع الدورة الدمويّة، يحارب شيخوخة البشرة، يعالجها من الإلتهابات، يمنعها من خسارة الزيوت الطبيعيّة ويشدّ الترهّل.

3. روتين العناية بالجسم: ترطيب بشرة الجسم بالكامل

ليس من زاوية في جسمكِ، إلّا وهي بحاجة إلى الترطيب. تطبيق المرطّب على الجسم يومياً هو من الأمور الأساسية للمحافظة على شباب البشرة وتزويدها بالفتامينات الضرورية. من المفضّل ترطيب الجسم مرتين في اليوم، الأولى في الصباح بعد الإستحمام والثانية في الليل قبل الخلود إلى النوم.  لنتيجة فعّالة أكثر، احرصي على تدليك بشرتك بالزيوت الطبيعية التي ستغذيها. 

4. روتين العناية بالجسم: استعمال شامبو للجسم أو صابونة مطهّرة للبشرة

ضمن روتين العناية بالبشرة، عليكِ استعمال شامبو للجسم أو صابونة مطهّرة لتنظيف المسام والخلايا بدقّة. الجئي إلى تلك المنتجات التي تحتوي على ملح البحر، الكفيل بتزويد الجسم بالمعادن الضرورية وتنقية البشرة من الأوساخ، تفادياً لظهور البثور.

5. روتين العناية بالجسم: التخلّص من الجلد الميت باستعمال فرشاة الجسم الجافة

روتين العناية بالبشرة في كامل الجسم، يتطلّب منكِ استعمال الفرشاة الجافة للتخلّص من الجلد الميت. هذه الخطوة التي تعتمد على التقشير، تنعش بشرتكِ، تساعد على تجديد الخلايا، تفعّل الجهاز الليمفاوي، تنقي المسام وتحارب شيخوخة الجلد في الجسم.

6. روتين العناية بالجسم: اللجوء إلى ماسكات أو جلسات التقشير مرّة في الأسبوع على الأقل

صحيح أن استخدام الفرشاة الجافة هو أمر ضروري ضمن روتين العناية بالبشرة، لكن هذا لا يعني أنها بديل لجلسات التقشير. على الأقل مرّة في الأسبوع عليكِ إزالة الطبقة السطحيّة على البشرة، التي تتجمع بها كل السموم، مما يؤدي إلى حدوث البثور، الحبوب الدهنيّة، الرؤوس السوداء وغيرها من المشاكل في الجسم. الجئي إلى جلسات تقشير في مركز تجميل متخصص أو طبقي ماسكات التقشير المنزلية. الجدير ذكره أن هذه الخطوة هي مهمّة جداً بهدف تبييض البشرة.

7. روتين العناية بالجسم: التعرّض لأشعة الشمس 

إن أشعة الشمس تزوّد البشرة بالفيتامين س الذي يعمل على منحها الإشراقة والنضارة. ستشعرين أن بشرتكِ أصبح ملمسها أنعم، وزاد بريقها. لا تكثري من التعرّض لأشعة الشمس القويّة كي لا تظهر البقع الداكنة على الجسم. في حال كنتِ صاحبة بشرة حسّاسة، طبّقي الكريم الواقي من الشمس على بعض المناطق في الجسم، مثل الصدر والرقبة. 

8. روتين العناية بالجسم: تزويد البشرة بالكولاجين

الكولاجين هو من أكثر المكوّنات التي تحتاجين إليها ضمن روتين العناية بالبشرة في الجسم بالكامل. للحصول على بشرة فاتحة اللون، رطبة، ناعمة وشابة، احرصي على إما استعمال كريمات للجسم تحتوي على الكولاجين أو تناول بودرة الكولاجين من خلال خلطها مع العصائر. مرتان في الأسبوع كفيلتان بأن تتمتعي بالبشرة التي تبغين.

9. روتين العناية بالجسم: إزالة الشعر بالشفرة بالطريقة الصحيحة

إزالة الشعر هو أمر بسيط، لكنّه قد يلحق الضرر ببشرتكِ ويعرّضها للجفاف، خاصةً عند استخدام الشفرة. من هنا، احرصي على ترطيب البشرة بالماء الدافئ قبل الحلاقة بالشفرة. استخدمي كريم خاص لذلك ومرري الشفرة باتجاه الشعر كي لا تهيّجي البشرة وتعرضيها للإلتهاب.

10. روتين العناية بالجسم: شرب على الأقل ليتر ونصف من المياه

أهمية شرب المياه لا تتقصر فقط على إزالة السموم من الجسم، بل أيضاً على ترطيب البشرة ومحاربة علامات السيلوليت. عندما تخترق المياه في خلايا البشرة الشرايين، تصل إلى الدهون المكدّسة التي تكوّن السيلوليت، لتكسرها، وبالتالي لتسريع الدورة الدمويّة فيها. ضمن روتين العناية بالبشرة، عليكِ شرب ما لا يقلّ عن 1.5 ليتر من الماء يومياً.

اترك تعليقا

حلول دفع آمنة

 

نقدم حلول دفع آمنة من خلال

طرق الدفع التالية

مدى - فيزا كارد - ماستر كارد

 والتحويل المصرفي

طريقة الدفع المفضلة لدينا في رواد العناية

هي الدفع الآمن عن طريق 

بطاقة الائتمان

نعتمد أحدث تقنيات التشفير الإلكتروني

 

بوابتنا متوافقة مع PCI DSS و محمية بنظام الحماية من الإحتيال 3D Secure  🔐