رقم التسجيل الضريبي :310814914100003 - الشحن مجاني للطلبات التي تتعدي 300 ريال سعودي

صابونة المر من طاها 125 جرام

صابون المر هو صابون تمت صناعته من زيت شجرة المر بشكل رئيسي، وتعددت فوائد صابون المر الجمالية والصحية، وستعدد النقاط التالية أشهر فوائد صابون المر: (2)(3) مقاومة الالتهابات: حيث يمتلك صابون المر القدرة على مقاومة الالتهابات والقضاء على البكتيريا والفطريات، حيث أثبتت الدراسات قدرته على قتل من 43% إلى 61% من الفطريات من بينها فطريات القدم الرياضية. القضاء على حب الشباب: وخصوصًا حب الشباب الناتج عن التهابات جلدية، وذلك لقدرة صابون المر على قتل عدد من البكتيريا والفطريات. الترطيب الفائق: وذلك لاحتواء صابون المر على فيتامينات ومضادات للأكسدة قادرة على ترطيب البشرة وإزالة التشققات، كما يعتبر صابون المر فعالًا في إزالة الجلد الميت.
التوفر: متوفر في المخزن
الكود التجاري العالمي: 6285100086732
12٫00 ر.س.‏ شامل الضريبة

نظرة عامة على المنتج

شجرة المر هي شجرة عطرية تنتمي إلى عائلة شجر اللبان، حيث أنها تنتج ما يشبه الصمغ أو اللبان الذي يستخدم في مجالات عدة، ويقال أن شجرة المر تعود للحضارة المصرية القديمة، وسميت بالمر لأن لها طعم مر نوعًا ما، ولعدة قرون قديمة تم استخراج الزيت منها واستخدامه في كثير من المجالات بسبب رائحته القوية والمعقمة مثل الطب التقليدي، التحنيط، توابل للطعام، مطهر للجروح، العطور وبعض الطقوس الدينية لدى بعض الشعوب، وقيل في بعض الأساطير أن زيت المر ناتج عن بكاء الشجرة، وذلك لأنها كانت في السابق فتاة أغضبت والدها، ثم عوقبت وتم تحويلها إلى شجرة، ووفقًا للطب الصيني التقليدي يقال أن أول استخدام لزيت المر كان في سنة 600م، وذلك لمساهمته في عدة فوائد صحية منها تحفيز الدورة الدموية، تسكين الألم، الاسترخاء، مقاومة الآلام النسائية، وعلاج التهابات المفاصل، وفي المقابل امتلك زيت المر على عدد من الفوائد الجمالية، ولذلك سيتطرق هذا المقال لشرح فوائد صابون المر وطريقة صنعه.(1)

==فوائد صابون المر==

صابون المر هو صابون تمت صناعته من زيت شجرة المر بشكل رئيسي، وتعددت فوائد صابون المر الجمالية والصحية، وستعدد النقاط التالية أشهر فوائد صابون المر: (2)(3)

  • مقاومة الالتهابات: حيث يمتلك صابون المر القدرة على مقاومة الالتهابات والقضاء على البكتيريا والفطريات، حيث أثبتت الدراسات قدرته على قتل من 43% إلى 61% من الفطريات من بينها فطريات القدم الرياضية.
  • القضاء على حب الشباب: وخصوصًا حب الشباب الناتج عن التهابات جلدية، وذلك لقدرة صابون المر على قتل عدد من البكتيريا والفطريات.
  • الترطيب الفائق: وذلك لاحتواء صابون المر على فيتامينات ومضادات للأكسدة قادرة على ترطيب البشرة وإزالة التشققات، كما يعتبر صابون المر فعالًا في إزالة الجلد الميت.
  • تسريع شفاء الجروح: حيث أثبتت الدراسات المنشورة في مجلة علم السموم المناعي أن تطبيق صابون المر النقي على الجروح يرفع من آداء خلايا الدم البيضاء وذلك يسرع من شفاء الجروح.
  • مسكن للآلام الموضعية: كالصداع وآلام العضلات، وبذلك يمكن استخدامه في حمام دافئ لاسترخاء عضلات الجسم بعد يوم مرهق.
  • مقاومة الشيخوخة: يمتلك صابون المر خصائص مضادة للأكسدة، وهذا ما يجعله الحل الأمثل لمقاومة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن، بالإضافة إلى مكافحة ظهور الخطوط الدقيقة الأخرى.
  • الوقاية من الشمس: حيث أثبتت التجارب أن صابون المر الطبيعي يمكن أن يساهم في الوقاية من الأشعة الفوق بنفسجية، وبذلك يعتبر واقي شمس بعامل حماية 15 بحد ذاته.
  • مقاومة السرطان: يقوم صابون المر بقتل الخلايا السرطانية وتثبيط نموها، وبذلك يعد ممتاز للوقاية من سرطان الجلد، ويمكن الاستفادة من استخدام زيت المر في الأطعمة وذلك لمقاومة الخلايا السرطانية بداخل الجسم.
  • إزالة العفن: فمن فوائد صابون المر الغريبة قدرته على قتل ومقاومة العفن الذي ينمو على الجدران بسبب الرطوبة.
  • الاسترخاء: حيث أن أحد أهم فوائد صابون المر رائحة قوية وواضحة، وتستفيد من ذلك مراكز التدليك والاسترخاء وذلك لمساهمة رائحة المر في إزالة التوتر وتحسين الحالة المزاجية والنفسية، بالإضافة إلى قدرته على فتح المجاري التنفسية في الأنف، ويحفز على إخراج البلغم في حالات الزكام عن طريق استنشاق رائحة المر فقط.

==ما يجب معرفته قبل استخدام صابون المر==

مثل جميع أنواع الصابون الأخرى يفضل استخدام صابون المر لأول مرة في منطقة أخرى في الجسم غير الوجه، والتأكد من عدم تسببه بأي مشكلة جلدية أو تحسس، وخصوصًا لأصحاب البشرة الحساسة، ويفضل استشارة طبيب الجلدية أو الصيدلي في حال وجود أي مشاكل جلدية أخرى.

 

علامات المنتج

حلول دفع آمنة

 

نقدم حلول دفع آمنة من خلال

طرق الدفع التالية

مدى - فيزا كارد - ماستر كارد

 والتحويل المصرفي

طريقة الدفع المفضلة لدينا في رواد العناية

هي الدفع الآمن عن طريق 

بطاقة الائتمان

نعتمد أحدث تقنيات التشفير الإلكتروني

 

بوابتنا متوافقة مع PCI DSS و محمية بنظام الحماية من الإحتيال 3D Secure  🔐